الإنستقرام هو موقع موجه للمستخدم العربي بكل ما يخص تطبيق الإنستقرام من أخبار ، معلومات ، طرائف ، مشاهير وغيرها

Alinstagram The Unofficial Arabic Instagram Blog

عشية اطلاق انستقرام خدمة الاعلانات.. مسوقو الشركات قلقون من التزييف انستقرام للأعمال

marketing-fakes

بينما يستعد تطبيق انستقرام لاطلاق خدمة الاعلان على انستقرام للشركات، أثارت ظاهرة تقمص البعض لحسابات شركات عالمية حفيظة المسوقين المحتملين.

وكانت انستقرام قد أتاحت مؤخرا خدمة الاعلانات لعينة تجريبية من الشركات من ضمنهم Nike ، Nissan، AT& ،Pepsi Bud Light من خلال عقد مع الشركة القابضة Omnicom.

ويقدم هؤلاء المزورين أنفسهم على أنهم ماركات عالمية أصلية وبالتالي يتابعهم آلاف المتابعين. وغالبا ما يتقمصون حسابات لشركات المنتجات الكمالية مثل الملابس والساعات مثل Armani، Tiffany.

ويتمثل د تزوير الحسابات باعادة استخدام الأسماء والشعارات وصور المنتجات.

ليست المشكلة في وجود مقلدين مثلا لسيدة الأعمال البريطانية Victoria Beckham، لكن المشكلة حقا هي تقليد ماركات المنتجات الكمالية الذين يكافحون ظاهرة التزوير منذ زمن. فقد أنفق منهم الملايين في محاولة للحماية من المزورين، لكن الكترونيا، يبدو ان الأمر لم يعد سهلا.

اسباب التزوير كثيرة منها 1- زيادة المتابعين، حيث ان بعض المنتجات تجلب لهم الشهرة 2- بعضهم يريد زيادة قاعدة المتابعين لغرض بيعها 3- والبعض الآخر، بخلاف اولئك الذين على الانترنت، يريدون بيع المنتجات التي يزورها.

وعلى العكس من انستقرام، تويتر يوفر خاصية التحقق من المستخدم للشركات والأفراد منذ عام 2009، وأيضا فيسبوك، الذي يتيح للماركات اثبات هويتهم منذ 2013، لذا تراهم يستقطبون معلنين ويربحون من ورائهم الكثير.

ومن غير المتوقع نجاح انستقرام في خدمة الاعلانات للشركات اذا لم توفر بيئة تضمن حماية أمن الشركات، لذا ينصح المختصين ادارة التطبيق لتوفير خاصية التحقق من الهوية أسوة بـ تويتر وفيسبوك.

واتصل معد التقرير بادارة انستقرام قبل نشره للحديث حول هذا الموضوع، لكنها لم تعلق على ذلك.

 المصدر: عشية اطلاق انستقرام خدمة الاعلانات.. مسوقو الشركات قلقون من التزييف

عشية اطلاق انستقرام خدمة الاعلانات.. مسوقو الشركات قلقون من التزييف
0 اصوات, 0.00 معدل التقييم (0% نتيجة)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *