الإنستقرام هو موقع موجه للمستخدم العربي بكل ما يخص تطبيق الإنستقرام من أخبار ، معلومات ، طرائف ، مشاهير وغيرها

Alinstagram The Unofficial Arabic Instagram Blog

انستقراميون في مهرجان “قتال الماء” أخبار

2014-03-10_00129

تحيي في هذه الايام منطقة جنوب شرق أسيا الاحتفال ببداية السنة المحلية الذي يطلق عليها “سونغكران”، و تستمر لمدة ثلاث أيام ابتداءا من الأحد – الثالث عشر من نيسان.

ويحتفل أهالي تايلاند وكمبوديا ولاوس وميانمار -المعروفة أيضا باسم بورما، ب “سونغكران” الذي يطلق عليه أيضا “مهرجان قتال الماء” منذ قرون.

وفقا لمدونة موقع مشاركة الصور الانستقرام، ينزل حشود غفيرة من الناس الى الشوارع للتراشق بالماء، كأحد أبرز التقاليد المتعارف في أوساط مجتمعات شرق آسيا في الاحتفال بالعيد السنوي.

ويرجع أصول الاحتفال بموسم “سونغكرن” الى البوذية، حيث كان التراشق بالماء يرمز الى “جلب الحظ للآخرين” في الماضي، لكن غالبا ما يتخذ البوذيين هذه الفعالية كنوع من الاستمتاع وللتخفيف من شدة الحرارة التي تصل الى أقصى درجاتها في ابريل من كل عام.

ويتجهز جمهور الانستقراميون للاحتفال بهذه المناسبة السنوية ببنادق مائية وارتداء بزات استحمام خاصة ونظارات واقية، وكذلك  بأغطية واقية لهواتفهم الذكية التي يستخدمونها في التقاط لحظات الاثارة والمتعة.

ويقوم آخرون بالصلاة عند المقامات البوذية، واطعام القرود وتطهير تماثيل بوذا، من بين التقاليد الأخرى المتعارف عليها لاحياء احتفالات السنة الجنوب شرق آسيوية.

وشارك المحتفلون بالحدث المثير صورا ومقاطع فيديو على الانستقرام باستخدام هاش تاج #Songkran

المصدر: مدونة انستقرام

انستقراميون في مهرجان “قتال الماء”
0 اصوات, 0.00 معدل التقييم (0% نتيجة)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *