الإنستقرام هو موقع موجه للمستخدم العربي بكل ما يخص تطبيق الإنستقرام من أخبار ، معلومات ، طرائف ، مشاهير وغيرها

Alinstagram The Unofficial Arabic Instagram Blog

لماذا يفضل المراهقون انستقرام على فيسبوك؟ معلومات

Instagram-Facebook

بالكاد تجد في هذه الأيام مراهقا لا يملك حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر وفيسبوك وانستقرام.

يوجد بين فيسبوك وانستقرام قاسم مشترك لا تجده بينهما وبين تويتر ذلك أن الناس يستخدمون فيسبوك وانستقرام لرفع الصور والفيديو بينما يستخدمون تويتر لمشاركة أفكار لا تتجاوز 140 حرفاً.

انستقرام خيار المراهقين الأول في عالم التواصل الاجتماعي

يعتبر فيسبوك شبكة تواصل اجتماعية ضخمة لأنه يقوم بما يقوم به كل من تويتر وانستقرام. يمكنك من خلال فيسبوك مشاركة الأفكار والصور والفيديو وأشياء أخرى ولكن على انستقرام يمكنك فقط مشاركة الصور والفيديو.

بالرغم من ذلك، فإن فئة المراهقين يفضلون استخدام انستقرام أكثر من فيسبوك حسبما أفادت آخر الاحصائيات.

ولكن ما هي الأسباب التي دفعت المراهقين لتغيير أولوياتهم بعد أن كان فيسبوك هو الخيار الأفضل والأول بالنسبة لهم يوما ما؟

السبب الأول: ازدحام فيسبوك بكبار السن

أحد هذه الأسباب التي يمكن أخذها بعين الاعتبار هو أن فيسبوك يزدحم بالفئات العمرية المختلفة مثل المراهقين وآبائهم وأجدادهم. ولكن هذه الفئات لا تكاد تجدهم على انستقرام حتى الآن الذي يسيطر عليه المراهقون في المقام الأول.

كلنا – خاصة المراهقين – يعرف ذاك الشعور الذي يسيطر علينا عندما نعلم بأن آبائنا هم أصدقاء عندنا على فيسبوك حيث يقومون بالإعجاب والتعليق على كل صورة نشاركها.

ثانيا: خلو انستقرام من المشاكل الشخصية بين الأصدقاء

سبب آخر دفع المراهقين لتفضيل انستقرام هو انه – بخلاف فيسبوك – لا تجد فيه تلك المنشورات التي تتحدث عن الخصومات بين الاصدقاء لأنه لا يوجد في انستقرام خاصية مشاركة منشورات طويلة.

ثالثاً: البساطة هي الأفضل

قد يبدو انستقرام أقل زخرفة من فيسبوك ولكن بساطته هي ما جعلته أفضل. لا يطلب انستقرام الكثير من معلوماتك الشخصية مثل اسم المستخدم وصورتك الشخصية ونبذة مختصرة عنك. انستقرام لا يطلب منك أيضا تاريخ ميلادك ولا يطالبك بما يدور في ذهنك. قم فقط بالتقاط صورة وارفعها وبذلك تكون صفحتك الشخصية قد امتلأت.

رابعاً: سهولة متابعة الأشخاص

ولأن انستقرام لا يطلب الكثير من المعلومات فإن المستخدمين يشعرون بعدم الحاجة لحجب صفحاتهم الشخصية وهذا ما يجعل متابعتهم أسهل. إذا قمت بمتابعة حساب شخصية مشهورة ستشعر بأنك قريب جدا من حياتهم الشخصية لأنك تعرف حق المعرفة بأنهم هم أنفسهم من يقومون برفع الصور بخلاف فيسبوك الذي يدير صفحاته أشخاص عدة.

 

المصدر: لماذا يفضل المراهقون انستقرام على فيسبوك؟

لماذا يفضل المراهقون انستقرام على فيسبوك؟
0 اصوات, 0.00 معدل التقييم (0% نتيجة)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *