الإنستقرام هو موقع موجه للمستخدم العربي بكل ما يخص تطبيق الإنستقرام من أخبار ، معلومات ، طرائف ، مشاهير وغيرها

Alinstagram The Unofficial Arabic Instagram Blog

لماذا يفضل رجال السياسة فيسبوك على انستقرام؟ أخبار,انستقرام للأعمال

us_senate_debate_georgia-jpeg-001d31_9410fb35005578eb1a2222706e836196.nbcnews-fp-1440-600

لم يعد الإعلام الاجتماعي سلاحاً خفيا بالنسبة للسياسيين الأمريكيين الذين سيخوضون منافسة شديدة عبر صناديق الانتخابات في الرابع من شهر نوفمبر الحالي.

يقول نيك شاربر الذي عمل مديرا للإعلام الرقمي للمتحدث باسم الكونغرس: ” لقد زاد وعي المرشحين السياسيين بأهمية الإعلام الاجتماعي منذ عام 2008. إنهم يدركون الآن أهميته الحساسة لأي حملة انتخابية تريد النجاح. هذا لم يعد سراً خفياً.”

بلغة الأرقام فإن 92 % من السياسيين الذين خاضوا انتخابات منتصف هذه السنة كانوا يملكون حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تقول جوليا سميكالينا مديرة الشؤون السياسة في IMGE: ” يجب على المرء أن يضع قدما في عالم التواصل الاجتماعي كي يتماشى مع روح العصر ولا يبدو شاذاً عن المجتمع.”

 

لماذا يفضل السياسيون فيسبوك؟

 

القليل من السياسيين من يتواجدون على سناب شات والبعض منهم فقط خاض تجربة على Vine ومن ثم تركه مثل جو ماكين وريتشارد بور وبكل تأكيد يوجد الكثير منهم على انستقرام.

ولكن ما زال فيسبوك يحتفظ بمكانته على سلم أولويات الساسة لسبب بسيط.

تقول سميكالينا: ” معظم الذين سيصوتون في الانتخابات يتواجدون على فيسبوك. أما تويتر فيعتبر منصة مهمة للشخصيات المؤثرة والساسة ورجال الإعلام ولكن تقل أهميته عندما نتحدث عن التصويت في أي انتخابات.”

تضيف سميكالينا: ” أما انستقرام فهو لا زال محدوداً ورغم ذلك فهو يعطي شعوراً أنيقاً ومختلفاً لأي حملة على المستوى الاجتماعي.”

ورغم كل الحديث عن محاولة الساسة جذب الشباب للتصويت لهم ما زال كبار السن هم الذين يحددون في النهاية وجهة أي انتخابات.

فبين عامي 2008 و2012 انخفض عدد المصوتين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة من 48.5% إلى 41.2% وفي نفس الوقت ارتفعت نسبة المصوتين الذين تتراوح أعمارهم فوق 65 سنة من 70.3% إلى 71.9%.

هذا ما يجعل فيسبوك هدفاً أكثر جاذبية من انستقرام وسناب شات الذين يعجون بالمراهقين والشباب.

من ناحية أخرى فإنه يمكن التحكم بشكل أسهل في فيسبوك وتويتر نظراً لاستخدام الكلمات المنمقة بهدف الترويج لأي مرشح أما الصور فيمكن أن يكون لها العديد من التفسيرات.

المثل القائل بأن الصورة أكثر تعبيرا من ألف كلمة لا يهم عند الحديث عن اقناع الأشخاص بالتصويت للمرشحين في أي انتخابات.

 

المصدر: لماذا يفضل رجال السياسة فيسبوك على انستقرام؟

لماذا يفضل رجال السياسة فيسبوك على انستقرام؟
0 اصوات, 0.00 معدل التقييم (0% نتيجة)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *